Langue:
 
Untitled Document

اسك زاد:فتح المكتبة الرقمية للإنتاج الوثائقي في العالم العربي


AskZad مكتبة رقمية للإنتاج الوثائقي في العالم العربي الدي تم توثيقه وفهرسته وإتاحته في صورة رقمية ليتاح البحث في البيانات الببليوغرافية وفهرس المحتويات بالإضافة إلى إمكانية الاطلاع والحفظ والطباعة لكل المحتويات. تضم آسك زاد AskZad 6 قواعد معلومات اكاديمية وهي


1 مكتبة الرسائل الجامعية (Zad Dissertations): تحتوي على أرشيف رقمي كامل لأكثر من 50000 رسالة جامعية مما يقرب من 150 كلية ومعهد عربي وبلغات مختلفة.

  - 2مكتبة زاد للكتب والمراجع (Zad eBooks): تحتوي مكتبة أسك زاد للكتب والمراجع على أكثر من 34 ألف كتاب عام ومتخصص تغطي شتى العلوم من الأديان والقانون إلى الاقتصاد والعلوم السياسية، ومن الأدب والفنون إلى التاريخ والجغرافيا.

  -  3 كشاف الدوريات العلمية المحكمة (Zad Journals Index) : يغطى أكثر من 600000 مقال علمي تم نشره فيما يزيد على 2800 محكمة ودورية صادرة عن الكليات ومراكز الأبحاث في كل من العلوم النظرية والتطبيقات في مصر والعالم العربي ويتم تحديثه بشكل مستمر على مدار العام.

  -   4أرشيف الدوريات المحكمة والعلمية (Zad Academic Journals) : يحتوي على نسخ إلكترونية من الأرشيف الكامل لأكثر من 479 محكمة ودورية علمية صادرة عن جامعات ومؤسسة عربية تم الاتفاق على إتاحة إصداراتها للجامعات والمؤسسات المستفيدة من خدمات أسك زاد.

  -  5مكتبة الأبحاث العلمية ((Zad Peer-Review Articles تحتوي على أرشيف رقمي كامل لما يزيد عن 15 ألف بحث ومقال علمي منشور في دوريات علمية أكاديمية وغر أكاديمية تغطى تخصصات مختلفة في شتى العلوم النظرية والتطبيقية.

  -  6مكتبة زاد لعروض المؤتمرات (Zad Conference Presentations) : توفر أرشيف رقمي كامل لما يزيد عن 189 مؤتمر أكاديمي وعلمي.


لتصفح هذه القاعدة يرجى النقر على الرابط التالي:


Partager cet article via :

Dernières actualités

Contact :
E-mail :sndl@cerist.dz
Tél/Fax :(+213) 23 25 54 17

 
Restez connectés au SNDL via
CERIST © 2011-2024 Système National de Documentation en Ligne
Conception et réalisation : Département IST